الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*أماكن للمرحلة الثالثة بالحقوق والتجارة والآداب والزراعة والخدمة الاجتماعية..آخر فرصة للدبلومات غداً.. تحويلات المرحلتين الأولي والثانية الثلاثاء

المصدر: جريدة الجمهورية 10/8/2014

كتب - مجدي طنطاوي:

يعلن اليوم الأحد وزير التعليم العالي نتيجة المرحلة الثانية بتنسيق الطلاب الناجحين في الثانوية العامة بحد أدني 330 درجة للعلمي و280 درجة للأدبي.

أكدت المؤشرات وجود أماكن لطلاب المرحلة الثالثة بكليات التربية ابتدائي والزراعة والخدمة الاجتماعية والآداب والحقوق والتجارة سواء انتسابا أو انتظاما بالإضافة إلي كليات التربية الرياضية والفنية والموسيقية والمعاهد العليا والمتوسطة.

أعلن السيد عطا وكيل وزارة التعليم العالي لشئون التنسيق ان التحويلات بين الكليات المتناظرة وغير المتناظرة سوف تجري لطلاب المرحلتين الأولي والثانية معاً بداية من بعد غد الثلاثاء ولمدة 4 أيام يسمح خلالها بتسجيل الطالب لرغبة التحويل بشرط أن يكون التحويل للمنطقة الجغرافية التابع لها الطالب ويتم القبول بنسبة 10% من الطلاب المقبولين بكل كلية بهدف تقليل الاغتراب.

من ناحية أخري ينتهي غداً الاثنين تسجيل طلاب الدبلومات الفنية نظام 3 و5 سنوات والمعاهد فوق المتوسطة ويبدأ بعدها توزيعهم علي الكليات والمعاهد المتاحة في حدود 10% من الأعداد المقرر قبولها بكل كلية.

التظلم مستمر حتي 21 أغسطس

 

المصدر: جريدة الجمهورية 10/8/2014

محمود حافظ

شهدت كنترولات الثانوية العامة بالقاهرة والجيزة اقبالا متوسطا من الطلاب علي تقديم التظلمات ومازالت الفيزياء والرياضيات تتربع علي عرش التظلمات ودارت تساؤلات عديدة لدي الطلاب الذين حصلوا علي درجات في التظلم عن كيفية اضافة هذه الدرجات او اخطار مكتب التنسيق بذلك حتي يجدوا مكانا شاغرا في الكليات..وظهرت بعض نتائج تظلمات الطلاب المتضررين من نتائج امتحاناتهم لهذا العام وتستمر الكنترولات في تلقي تظلمات الثانوية العامة حتي 21 اغسطس الجاريووصل عدد الطلاب الذين تقدموا بطلبات للاطلاع علي اوراق اجاباتهم حتي الخميس الماضي الي 48 ألفا و201 طالب وذلك للاطلاع علي عدد 107 الاف و348 ورقة اجابة واعرب عدد من أولياء الامور الذين لم يحصل ابناؤهم علي اي درجات بعد تقديم التظلم عن استيائهم.

قالت شيماء سعد 85% انها قدمت تظلما في الفيزياء التي حصلت فيها علي 40 درجة وانها عند الاطلاع علي ورقة الاجابة اكتشفت وجود خطأ في رصد السؤال الرابع ودونت ذلك في الملاحظات.

اشار اشرف علي حاصل علي 73% انه قدم تظلما في مادة اللغة الالمانية التي حصل فيها علي 30 درجة وقد اسفر التظلم عن حقه في درجتين متسائلا ما هي الخطوات التالية وهل سيتم اخطار مكتب التنسيق بهذه الدرجات؟!

قال محسن السيد 79% علمي رياضة انه جاء ليقدم تظلما في مادة الفيزياء حيث انه حصل فيها علي 46 درجة وقد دونت الملاحظات في الاستثمارة ويري ان المصحح لم يحتسب درجات علي بعض الخطوات في المسائل..اوضح خالد جبر حاصل علي90% علمي علوم انه قدم تظلما في الاحياء التي حصل فيها علي 33 درجة وانه راجع اجاباته مع المدرسين ويري بعد الاطلاع انه يستحق 3 درجات زائدة في السؤال الثالث..اوضح هشام سالم 48% انه يتظلم من الجيولوجيا التي حصل فيها علي 28 درجة واللغة العربية التي حصل علي 39 درجة فيها مؤكدا ان هناك خطأ في رصد السؤال الثاني بالجيولوجيا وان درجات اللغة العربية سليمة.

اكد محمد عبيد علمي رياضة وحاصل علي 89% انه جاء للتظلم بمادة الفيزياء والتي حصل فيها علي 42 درجة واللغة الانجليزية التي حصل فيها علي 32 درجة وقد اطلع علي ورقة الاجابة ويري ان هناك اجابات مطابقة لنموذج الاجابة ولم تحتسب درجاتها.

واشار حسن محمود ولي امر نهاد انه عندما ذهب مع ابنته للاطلاع علي اوراق اجاباتها وجد لها حقا في درجات كثيرة خاصة بالفيزياء والرياضيات وقام بالذهاب الي وزارة التربية والتعليم لمعرفة اسباب عدم حصول ابنته علي درجات بعد تقديمه للتظلمات.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع